من سيحلّ مكان وائل شرف وايمن زيدان في الجزء الجديد من “باب الحارة”؟

كثيرون هم عشّاق الدراما السورية في المنطقة العربية وتحديداً تلك التي تحكي في حلقاتها القصص التاريخية، ونعني مثالاً على ذلك المسلسل الشهير “باب الحارة ” الذي سبق وشاهده الملايين على مدار 7 مواسم متتالية، وتفاعل مع حارة الضبع ومشاكل العقيد الذي يصادفها يومياً مع أهلها في زمن الانتداب الفرنسي، وعندها تسمّر المئات أمام الشاشات العربية وأكّدوا من جهتهم أنّ مستوى الدراما في سوريا لم يتراجع يوماً.

وبعد أن سبق ودخل هذا الانتاج التلفزيوني الضخم في مشاكل وعقبات كثيرة، ها هو يطلّ علينا هذا العام للمرّة الثامنة ويستكمل حكايات الشام القديمة خلال حقبة ثلاثينات القرن الماضي، حيث سينافس حتماً باقي الاعمال الدرامية التي ستُعرض في هذه الفترة أيضاً.

وفي معلوماتٍ جديدةٍ عن هذا العمل المشهور، فنفيدكم أنّ عجلة تصوير الموسم الجديد منه ستنطلق بعد يوميْن حيث سيقضي أبطاله ساعاتٍ طويلةٍ في مواقع التصوير من أجل إتمام مشاهدهم في الوقت المحدد، وذلك بتنظيم وتنسيق المخرج بسام الملا الذي إختار مبنى جامعة دمشق التاريخي المكان الاولى للتصوير.

ولكن في ما يتعلّق بأبطال الجزء الثامن، فنشير الى أنّ هناك بعض الشخصيات التي إنسحبت منه لأسبابٍ عديدة ومنها مجهولة، وقد حلّ مكانها أبطال آخرون سيجدون الفرصة الآن لسرق الاضواء من زملائهم كما وسيشكّلون في الوقت عينه إضافةً قيّمةً للمسلسل.

فالممثل أيمن زيدان الذي عُرف بشخصية “أبو ظافر” إضطرّ أن ينسحب بسبب إنشغالاته الفنية الكثيرة من بينها إخراج مسلسله “أيام لا تنسى” حيث سيحلّ مكانه الفنان أسعد فضة الذي تميّز بالكثير من الشخصيات التي قدّمها سابقاً.

هذا وقد إعتذر أيضاً عن الجزء الجديد الممثل وائل شرف الذي عُرف بدور “العكيد معنز”، وسيتم إستبداله بالنجم محمد حداقي لأنّ هذه الشخصية هي أساسية في العمل ولا يمكن إلغاءها.

أخيراً، نذكّر أنّ مسلسل “باب الحارة” هو من بطولة وفاء موصللي، ميلاد يوسف، محمد حداقي، علي كريم، شكران مرتجى، مصطفى الخاني ، محمد خير الجراح، شادي زيدان، أسعد فضة، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، عباس النوري، صباح الجزائري، يامن الحجلي، وآخرين…

download c29 yy